الملف الصحفي
    "التربية" تعتمد 1000 نادٍ في الأحياء والاختبارات الوطنية عن بُعد

    فلاح الجوفان-سبق- شقراء: أكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور خالد السبتي، أن وزارة التربية والتعليم اعتمدت إنشاء 1000 نادٍ بأحياء السعودية كافة، منها 500 للطلاب، و500 للطالبات، وتشتمل على أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية وترفيهية؛ لتكون متنفساً لقاطني تلك الأحياء من طلاب وأولياء أمور، رجالاً ونساءً، وذلك خلال فترة المساء. جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقده الدكتور السبتي مع طلاب وطالبات محافظة شقراء عقب زيارته للمحافظة، التي تفقد خلالها مشاريعها التعليمية القائمة، ودشن عدداً من المشاريع التربوية، والتقى الأسرة التعليمية للبنين والبنات، ورافقه فيها وكيل الوزارة للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد والأمين العام لإدارات التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض ومشرفو الوزارة للمباني. وتضمنت الجولة زيارة عدد من مدارس البنين والبنات وأهم المنشآت التعليمية، وزيارة المركز الثقافي، الذي عُقد به لقاء مفتوح مع الأسرة التعليمية والقيادات التربوية للبنين والبنات. وبدأ الدكتور السبتي اللقاء بالحديث عن أهم مشاريع الوزارة المستقبلية، التي من أهمها إنشاء شركة قابضة للتعليم، إضافة إلى إنشاء عدد من الشركات المتخصصة في المباني والنقل والتدريب، مشيراً إلى أن الوزارة تدرس نقل الخدمات الصحية المدرسية لوزارة الصحة، وتولي التأمين الصحي لمنسوبيها من معلمين ومعلمات اهتماماً كبيراً. وخلال اللقاء المفتوح أجاب الدكتور السبتي عن الكثير من التساؤلات والاستفسارات، وقال في رده على سؤال أحد الطلاب عن ضَعْف التقويم المستمر ومدى تطبيقه في المرحلتين الثانوية والمتوسطة: "إن التقويم المستمر أثبت نجاحه في الدول المتقدمة منذ سنوات، ولكن إن وُجد خلل لدينا فليس في التقويم ذاته، بل الخلل يكمن في طريقة تطبيقه ليس إلا".