الأخبار
    "تطوير" تدرّب 20 مشرفةً على تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي

    أقامت شركة تطوير للخدمات التعليمية في مقرِّها مؤخراً؛ الدورةَ التدريبية المركزية لمشرفات تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي "المرحلة الثانية"، والتي استمرت ثلاثةَ أيام، وشارك فيها 20 مشرفة؛ بهدف نشر المفاهيم الصحية بين طالبات التعليم العام وإكسابهنَّ المهارات الحياتية، من خلال تدريب مشرفات يملكون مهارات عالية في تعزيز أنماط الحياة الصحية المرتبطة بالنشاط البدني، والتغذية الصحية، والسلوك الحياتي الصحي.

    وقد افتُتحت الدورة التدريبية بالتعريف ببرنامج أندية مدارس الحي، وبرنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي، كما قدَّم عدد من المختصَّات في مجال تعزيز الصحة عروضاً تقديمية وحلقات نقاش حول العوامل المؤثرة على السلوك الصحي، وعناصر اللياقة البدنية المرتبط بالصحة، والقواعد الأساسية للتغذية الصحية، والخطوات الفعلية لتصميم برنامج تعزيز الصحة والمهارات الحياتية المعززة للصحة.

    وضمن أنشطة برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي؛ تم التعاون مع جمعية "كيل" الخيرية لمكافحة السمنة للمشاركة بركن تعريفي تثقيفي توعوي في مجال التغذية والسلوك الغذائي وارتباطه بالسمنة.

    يُذكر أن برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي هو أحد برامج إدارة الأنشطة الطلابية والمجتمع في الشركة، ويمثل أحد مرتكزات الاستراتيجية الوطنية لتطوير التعليم العام في المملكة العربية السعودية التي أنجزتها وزارة التعليم وتنفذها شركة تطوير للخدمات التعليمية.