تقارير انشطه متميزة
    دورة تدريبية لتعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي لأعضاء نادي الحي بمدرسة محمد الفاتح ببريدة

    نفذت اللجنة الرياضية بنادي الحي بمدرسة محمد الفاتح ببريدة ضمن خططها المرسومة لبرنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي لأعضاء نادي الحي , دورة تدريبية أقامها المشرف الرياضي بالنادي الأستاذ/ ثامر بن صالح العنزي استهدفت مجموعة من طلاب المرحلة الابتدائية لتعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي لإكسابهم الخبرات والمهارات الحياتية المرتبطة بالصحة الغذائية والنفسية والبدنية , وذلك يوم الخميس الموافق : 1437/7/7هـ حيث تضمنت الدورة نصائح قيمة حول أسس النظام الغذائي السليم , والطريقة الصحيحة لحمل الحقيبة المدرسية , والجلوس الصحيح على الكرسي , والتأكيد على النوم المبكر والاستيقاظ لأداء صلاة الفجر مع الجماعة , وأهمية تناول الإفطار الصحي , والعناية بالنظافة الشخصية باستمرار , بعدها تطرق العنزي إلى النشاط الرياضي وأهميته من حيث ارتداء الزي والإحماء قبل ممارسة النشاط الرياضي وفوائد الرياضة الصحية للجسم .

    وأوضح المشرف الرياضي الأستاذ/ ثامر العنزي أن الدورات التدريبية مستمرة ضمن الخطة التشغيلية لبرنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي ، التي تركز في محتواها التعليمي والتطبيقي على تصحيح مفاهيم وإكساب مهارات وتكوين اتجاهات تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي .

    وأكد العنزي على أهمية هذه الدورات في نشر المعارف والمفاهيم الصحية وإكساب المهارات الحياتية المتمثلة في الانتظام في ممارسة النشاط البدني والتغذية الصحية، وتكوين الاتجاهات الايجابية للأنشطة المعززة للصحة ونمط الحياة الصحي بين أعضاء النادي للوقاية من الآثار الناجمة عن الخمول البدني وقلة الحركة كالسمنة والسكري وأمراض القلب والضغط وهشاشة العظام .. وغيرها .

    الجدير بالذكر أن العنزي قسم الأعضاء إلى مجموعات وقبل نهاية الدورة صممت كل مجموعة برنامجاً ليوم معزز صحياً وحصلت المجموعة المتميزة على جوائز تحفيزية