الأخبار
    سلسلة دورات لتعزيز الصحة النفسية والبدنية للطلاب في اندية مدارس الحي

    تنفذ شركة تطوير للخدمات التعليمية، الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام "تطوير"، سلسلة من الدورات التدريبية ضمن برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحى للطلاب مع بداية العام الدراسي 1435-1436ھ، تستهدف 155 مشرف و 75 مشرفة لتعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي في أندية مدارس الحي بإدارات التربية والتعليم في كل من: الرياض، الدمام، عسير، جدة، الباحة، القصيم. لتأهيلهم في مجال الصحة وتطوير الأداء واكتساب الخبرات والمهارات الحياتية المرتبطة بالصحة النفسية والبدنية.

    وأوضح مدير برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي خالد الخريجي، أن الدورات التدريبية تستمر لمدة شهرين، ضمن الخطة التشغيلية لبرنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي، التي تركز في محتواها التعليمي والتطبيقي على تصحيح مفاهيم وإكساب مهارات وتكوين اتجاهات تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحي، ويشارك في تنفيذها والإشراف عليها متخصصين في مجال علوم الرياضة والنشاط البدني.

    وأكد الخريجي على أهمية هذه الدورات في نشر المعارف والمفاهيم الصحية وإكساب المهارات الحياتية المتمثلة في الانتظام في ممارسة النشاط البدني والتغذية الصحية، وتكوين الاتجاهات الايجابية للأنشطة المعززة للصحة ونمط الحياة الصحي بين طلاب وطالبات التعليم العام، للوقاية من الآثار الناجمة عن الخمول البدني وقلة الحركة كالسمنة والسكري وأمراض القلب والضغط وهشاشة العظام.

    يذكر أن الأنشطة المعززة للصحة أحد مشاريع برنامج تعزيز الصحة ونمط الحياة الصحية في شركة تطوير للخدمات التعليمية، وهي إحدى شركات تطوير التعليم القابضة والمنفذ الحصري لمشاريع وبرامج الخطة الاستراتيجية لتطوير التعليم العام.